هل ركوب الدراجات لمدة ساعتين في اليوم جيد؟ التخسيس بقيادة الدراجات

هل ركوب الدراجات لمدة ساعتين في اليوم جيد؟

هل ركوب الدراجات لمدة ساعتين في اليوم جيد؟ وما هي الفوائد الرئيسية من ركوب الدراجات؟ تعتبر ركوب الدراجات في الهواء الطلق وركوب الدراجات الثابتة أو الدراجات الهوائية في الأماكن المغلقة من الأشكال الممتازة للتمارين القلبية الوعائية التي توفر تمرينًا منخفض التأثير مناسبًا لجميع مستويات اللياقة البدنية. لكن انتبه في حين أن ركوب الدراجات ممتع ومفيد للصحة، فقد تكون هناك مخاطر لاستخدامه كشكل وحيد للتمرين.

لذا مع دراجتي سيمكنك الاستمتاع بفوائد ركوب الدراجات الهوائية، فيمكنك الاختيار من بين مجموعة من أفضل ماركات الدراجات الهوائية العالمية.

هل ركوب الدراجات لمدة ساعتين في اليوم جيد؟

نعم قد يكون ركوب الدراجة يوميًا آمنًا، ولكن من المهم أن تزن إيجابيات وسلبيات القيام بذلك يوميًا وتتأكد من أنك تمزج تدريبك مع تمارين تقوية العضلات، والعمل على الحركة وأيام الراحة أيضًا. لكن انتبه يعتمد عدد السعرات الحرارية التي تحرقها في ركوب الدراجة لمدة ساعتين على شدة التمرين وحجم الجسم وعدد آخر من العوامل.

 

أحصل الآن على دراجة هوائية هجين RX400 بتخفيض كبير 

 

دراجتي - دراجة هوائية هجين RX400

 

اقرأ أيضاً: هل ركوب الدراجة الهوائية يوميا مضر؟

فوائد ركوب الدراجات الهوائية يوميًا

هل ركوب الدراجات لمدة ساعتين في اليوم جيد؟ نعم، وذلك لأنه يوفر ركوب الدراجات الهوائية اليومي مجموعة من الفوائد المذهلة التالية:

يعزز صحة القلب والأوعية الدموية

يمكن أن يؤدي ركوب الدراجات الهوائية إلى تحسين صحة القلب وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب. كذلك تظهر الأبحاث أن ركوب الدراجات لمدة ساعة واحدة على الأقل كل أسبوع يرتبط بانخفاض بنسبة 9٪ في معدل الوفيات لأي سبب. بالإضافة إلى ذلك أظهرت دراسة أن ركوب الدراجات الهوائية مرتبطًا بأقل خطر للوفاة من أي سبب.

سيساعدك كثيراً جهاز حساس قلب من Meilan

C5 Heart Rate Monitor Fitness Tracker | حساس قلب

يساعد في إدارة الوزن

يمكن أن يساعد ركوب الدراجات الهوائية بانتظام في إنقاص الوزن وتحسين تكوين الجسم كشكل من أشكال النشاط البدني، فهي تعمل على حرق السعرات الحرارية مما يسهل إنقاص الوزن. قد يؤدي الجمع بين أنشطة حرق السعرات الحرارية ونقص السعرات الحرارية المعقول وهو يعني تناول أقل مما تحرقه إلى إنقاص الوزن. كما تظهر دراسة أن راكبي الدراجات الهوائية على الطرق يميلون إلى انخفاض كتلة الجسم، وانخفاض نسبة الدهون في الجسم، وانخفاض نسبة الخصر إلى الورك مقارنة بالآخرين بشكل عام. لذا تميل هذه العلامات إلى الإشارة إلى صحة جيدة وخطر أقل للمضاعفات الصحية. 

بناء القوة العضلية والقدرة على التحمل

تعمل ركوب الدراجات الهوائية على تنشيط مجموعات عضلية رئيسية، وتحسين قوة الساق، وتعزيز قدرة التحمل العضلية في الجزء السفلي من الجسم بشكل عام. لذا أثناء ركوب الدراجات ستعمل على تقوية أوتار الركبة. لكن على الرغم من أن ركوب الدراجات ينتج معدل نمو عضلي أبطأ بكثير من تدريب المقاومة، إلا أنه لا يزال يعمل على زيادة الكتلة وتحسين مكاسب القوة. 

استفد من الخصم الكبير المتاح على دراجة هوائية نسائية من كوزون Amelia

اقرأ أيضاً: ما هي العضلات التي تقويها الدراجة؟

أضرار ركوب الدراجة الهوائية

على الرغم من أن إجابة تساؤل هل ركوب الدراجات لمدة ساعتين في اليوم جيد؟ نعم، وإن ممارسة الأنشطة اليومية من شأنها أن تحسن صحتك، ولكن الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية بكثافة ونوعية معينة قد يؤدي إلى مشاكل صحية، وفيما يلي بعض الأمور التي يجب الانتباه إليها إذا كنت تمارس رياضة ركوب الدراجات الهوائية في أغلب الأيام:

  • الإفراط في التدريب والإرهاق فعندما تفرط في أداء الأنشطة بناءً على مستوى لياقتك البدنية. يمكن أن يحدث هذا لكل من المبتدئين والرياضيين المحترفين عندما لا يتم توخي الحذر. لذا فأن التدريب كثيرًا وبشدة دون السماح بوقت لعضلاتك وأنسجتك الأخرى والجهاز العصبي والدماغ للتعافي، قد ينتهي بك الأمر إلى الإصابة بمتلازمة الإفراط في التدريب أو الإرهاق.
  • أيضاً يمكن أن تحدث إصابات الإفراط في الاستخدام الشائعة مع الإفراط في ركوب الدراجات الهوائية. على سبيل المثال التهاب الأوتار أو آلام الركبة. من الضروري الإحماء بشكل صحيح وتجنب الإفراط في الألم أو الإجهاد. يمكنك أيضًا تجنب إصابات الإفراط في الاستخدام من خلال التأكد من أن دراجتك تناسبك بشكل صحيح وأن شكلها مثالي. 

 

تذكر ارتداء حامي الركبة من Santic

 

احتياطات السلامة عند ركوب الدراجات الهوائية 

هل ركوب الدراجات لمدة ساعتين في اليوم جيد؟ نعم، لكن الحفاظ على سلامتك أثناء ركوب دراجتك في الهواء الطلق يعني ارتداء المعدات المناسبة، واستخدام المعدات المناسبة، والتي تتضمن الآتي:

اقرأ أيضاً: كم مدة ركوب الدراجة الهوائية الصحيح لتأتي بالنتيجة المطلوبة؟

كيفية دمج ركوب الدراجات الهوائية في روتينك اليومي

هل ركوب الدراجات لمدة ساعتين في اليوم جيد؟ بالتأكيد، وذلك مع الحفاظ على مجموعة من النصائح التي تساعدك كثيراً في تمارين ركوب الدراجات الهوائية، ويأتي من أهم هذه النصائح التالي:

  • من المهم تحديد أهداف قابلة للتحقيق وزيادة شدة ركوب الدراجة الهوائية تدريجيًا لتجنب الإرهاق أو الإصابات. لكن لا تخطط لأيام كثيرة من جلسات ركوب الدراجات عالية الكثافة أو طويلة المدة، خاصة إذا كنت جديدًا في ممارسة الرياضة أو ركوب الدراجات. 
  • كذلك قم بتنويع شدة وتضاريس روتين ركوب الدراجات الهوائية من خلال دمج فترات زمنية أو تسلق التلال أو الرحلات الخارجية. 
  • أيضًا من المهم الاستماع إلى إشارات الجسم وضبط شدة أو مدة التمارين وفقًا لذلك. لكن فكر في استشارة مدرب ركوب الدراجات للمساعدة في التخطيط لروتين تمرين يخطط بشكل صحيح للتمارين بناءً على أهدافك الفريدة ومستوى لياقتك.
  • كذلك من الحكمة ممارسة التدريبات المتعددة لمنع اختلال التوازن العضلي وتقليل خطر الإصابات الناجمة عن الإفراط في الاستخدام. لذا تجنب الاعتماد على ركوب الدراجات فقط كشكل وحيد لممارسة الرياضة.

إذا كنت تخطط لشراء دراجة هوائية جديدة إليك جانب من آراء عملاء دراجتي:

 

اقرأ أيضاً: ركوب الدراجة لمدة ساعة يوميًا 10 فائدة صحية من نصف ساعة ركوب دراجات يوميا

 

السعرات الحرارية المحروقة أثناء ركوب الدراجة لمدة ساعتين يوميًا

هل ركوب الدراجات لمدة ساعتين في اليوم جيد؟ نعم، لكن هناك مجموعة من الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار والتي تؤثر بشكل كبير، والتي يكون من ضمنها الآتي:

  • خذ حجم جسمك في الاعتبار

يحرق الأشخاص الأكبر حجمًا سعرات حرارية أكثر من الأشخاص الأصغر حجمًا عند العمل بنفس كثافة ركوب الدراجات. على سبيل المثال أثناء ركوب الدراجة لمدة ساعتين بسرعة 10 أميال في الساعة أو أبطأ، يحرق الشخص الذي يزن 59 كيلو حوالي 472 سعرًا حراريًا. سيحرق الشخص الذي يزن 70 كيلو 562 سعرًا حراريًا خلال نفس الجلسة، بينما سيحرق الشخص الذي يزن 82 كيلو 654 سعرًا حراريًا. الأمر ببساطة يتطلب المزيد من الطاقة أو السعرات الحرارية لتحريك جسم أثقل.

  • عزز سرعتك

كلما زادت سرعة دراجتك، كلما زاد عدد السعرات الحرارية التي تحرقها. فالركوب بسرعة خفيفة تتراوح بين 10 و11.9 ميلاً في الساعة يحرق 844 سعرة حرارية لشخص يزن 70 كيلو. وإذا قمت بالركوب بسرعة قوية تتراوح بين 14 و15.9 ميلاً في الساعة، فسوف تحرق 1408 سعرة حرارية. وعندما تتسابق بسرعة تتراوح بين 16 و19 ميلاً في الساعة، فمن المتوقع أن تحرق 1688 سعرة حرارية في ساعتين. وبطبيعة الحال، تفترض هذه القيم أنك تسير بسرعة على طرق مسطحة وليس فقط أن تدع الجاذبية تسحبك إلى أسفل.

سيساعدك كثيراً جهاز عداد سرعة ام 1

  • لا تتجاهل التضاريس

إن قضاء ساعتين على طريق مسطح سيؤدي إلى حرق سعرات حرارية أقل من ركوب الدراجة لمدة ساعتين في اتجاه الأعلى. ويعتمد مقدار السعرات الحرارية الإضافية على كفاءتك في ركوب الدراجة وحجمك مرة أخرى. فإذا كان لديك كتلة أكبر للصعود إلى أعلى تل، فستحرق سعرات حرارية أكثر. على سبيل المثال، فإن ركوب الدراجة الجبلية لمدة ساعتين، والتي عادة ما تتضمن تلالاً كبيرة، يحرق 1196 سعرة حرارية لشخص يبلغ وزنه 70 كيلو.

 

ستكون دراجة هوائية جبلية ابلاند- Vanguard 500 مناسبة جداً لك

دراجة هوائية جبلية- vanguard 500 - دراجتي للدراجات الهوائية

 

بعد التأكد من إجابة هل ركوب الدراجات لمدة ساعتين في اليوم جيد؟ وأن يمكنك القيام بذلك، لكن انتبه أن يعتمد عدد السعرات الحرارية التي تحرقها على مستوى كفاءتك ونوع جسمك. والطريقة الوحيدة لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الركوب على وجه اليقين هي الخضوع لاختبارات معملية باهظة الثمن والاستثمار في أدوات متعددة يوفرها لك دراجتي. لذا أحصل على دراجتك الهوائية كم بين الأنواع الكثيرة المتاحة لدينا واختر من بين مجموعة من الإكسسوارات والمعدات.

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Please note, comments must be approved before they are published