كيف اخسر دهون بدون ما اخسر عضل؟

كيف اخسر دهون بدون ما اخسر عضل؟

كيف اخسر دهون بدون ما اخسر عضل؟ في الحقيقة يجب عليك أن تتخلص من الوزن الزائد بأمان وفعالية لتحسين فقدان الدهون والحفاظ على العضلات. وهذا مهم بشكل خاص إذا كنت ترغب في الحفاظ على مستوى لياقتك البدنية ونشاطك البدني. فإذا كنت تعمل بجد للحصول على شكل جيد ولكنك لا تزال ترغب في فقدان الدهون، فقد تكون لديك مخاوف من أنك ستفقد العضلات أيضًا. لمنع ذلك، يمكنك اتباع بعض الإرشادات الغذائية واللياقة البدنية التي ستساعدك على تحقيق النتائج التي تريدها.

لذا يوفر لك موقع دراجتي مجموعة من الدراجات الهوائية المناسبة لكافة الأماكن والتي تسهل عليك ممارسة الرياضة في أي مكان، كل ما عليك هو ارتداء ملابس رياضية والخوذة لمزيد من الأمان وانتقل في رحلة رائعة للتخلص من الدهون الغير صحية وحافظ على عضلاتك.

كيف اخسر دهون بدون ما اخسر عضل؟

هناك مجموعة من الاستراتيجيات لكيفية فقدان الدهون والاحتفاظ بالعضلات، وتحقيق أهدافك في إنقاص الوزن، والتي يكون من أهمها الآتي:

التزم بروتين التمرين الخاص بك

اتضح أن دهون الجسم يمكن أن تلعب دورًا في إنقاص الوزن. فكما يوجد أكثر من نوع من الدهون في الطعام ، يوجد أكثر من نوع في جسمك. لذا تخزن الدهون البيضاء طاقة إضافية ويمكن أن تساهم في السمنة، بينما تحرق الدهون البنية السعرات الحرارية بالفعل. يحتوي هذا النوع من الدهون على عدد أكبر من الميتوكوندريا، وهي أجزاء من الخلايا تولد الحرارة وتنشط بشكل كبير استجابة لدرجات الحرارة الباردة، والتمارين الرياضية، والكافيين، مقارنة بالدهون البيضاء. 

لذا يعد التمرين أحد أسهل الطرق لزيادة نسبة الدهون البنية إلى الدهون البيضاء، للحصول على فوائده وتحسين صحتك بشكل عام، فكر في ممارسة رياضة ركوب الدراجات لمدة نصف ساعة على الأقل خمسة أيام في الأسبوع.

ستساعدك كثيراً في ذلك دراجة هوائية جبلية ابلاند- Vanguard 500

دراجة هوائية جبلية- vanguard 500 - دراجتي للدراجات الهوائية

تناول مكملات فيتامين د

قد يكون تناول فيتامين د يوميًا استراتيجية مفيدة لكيفية فقدان الدهون. وجدت دراسة صغيرة أن الأشخاص الذين بدأوا برنامجًا لفقدان الوزن بمستويات أعلى من فيتامين د فقدوا وزنًا أكبر من أولئك الذين كانت لديهم مستويات غير كافية من المغذيات. تشير أبحاث أخرى إلى أن فيتامين د يبدو أنه يعزز فعالية اللبتين، وهو( هرمون يشير إلى الدماغ بأنك ممتلئ. نظرًا لأن القليل من الأطعمة تحتوي بشكل طبيعي على فيتامين د  لذا سيكون مناسب تناول مكمل فيتامين د 3 يوميًا للحصول على 600 وحدة دولية.

اصطحب مطارة ماء حافظة للبرودة من A.Plums في أي مكان 

مطارة ماء حافظة للبروده - دراجتي للدراجات الهوائية

اقرأ أيضاً: ركوب الدراجة لمدة ساعة يوميًا 10 فائدة صحية من نصف ساعة ركوب دراجات يوميا

تحرك بشكل أكثر

على الرغم مما يعتقده معظم الناس حول كيفية فقدان الدهون، فإن الأمر لا يتعلق فقط بالتمارين الرياضية، بل يتعلق أيضًا بالتحرك بشكل عام. في الواقع قد يؤدي الفعل البدني المتمثل في الجلوس أو الاستلقاء إلى تسريع إنتاج جسمك للدهون، فعندما تسترخي على أريكة أو كرسي لفترات طويلة من الوقت، فإنك تمارس قوى على خلاياك تتسبب في تمددها وقد تؤدي في النهاية إلى زيادة إنتاج الدهون.

تناول الشاي الأخضر

خلصت مراجعة للدراسات إلى أن احتساء الشاي الأخضر بانتظام يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن. إن فقدان الوزن هذا هو نتيجة لمركب EGCG، وهو مركب معروف بتقليل امتصاص الدهون. ولكن هذا ليس كل ما يفعله المشروب فهو يزيد أيضًا من كمية الدهون التي يتخلص منها جسمك، لذا شرب ثلاثة إلى خمسة أكواب يوميًا قد يساعدك على إنقاص الوزن.

ابدأ الآن مع دراجة هوائية هجين كوزون X3E 

دراجتي - دراجة هوائية هجين X3E من كوزون

مارس رفع الأثقال

رفع الأثقال هو المفتاح للحفاظ على العضلات الهزيلة والمتناسقة . كما أن زيادة كمية الوزن الذي ترفعه يمكن أن يحفز نمو العضلات، وهو أمر ضروري لتحسين كتلة العضلات بشكل عام. ستحتاج إلى إشراك أكبر عدد ممكن من مجموعات العضلات، لذا فإن تمارين الجسم بالكامل تعد فكرة رائعة بدلاً من عزل مجموعات عضلية معينة.

لذا يمكنك أيضًا تجربة التحميل التدريجي المعروف باسم الزيادة البطيئة للضغط الواقع على العضلات أثناء التدريب. لكن ينتج نمو العضلات عن إجبار العضلات على التكيف مع الضغوط الصعبة. لذا في حين أن التحدي المستمر للجسم قد يكون مرهقًا بشكل لا يصدق، حاول إعطاء عضلاتك أوزانًا أعلى بمرور الوقت وشاهد كتلة عضلاتك تنمو. 

سيناسبك شورت علاقي للدراجة الهوائية من لوت لمزيد من الراحة أثناء التمرين

شورت رياضي للدراجة الهوائية

لماذا نحتاج لحماية كتلتنا العضلية؟

كيف اخسر دهون بدون ما اخسر عضل؟ ولماذا نحتاج ذلك؟ تساؤلات كثيرة قامت الأبحاث العديدة بالرد عليها، والتي أكدت على أن كلما زادت الكتلة العضلية الخالية من الدهون لديك كنسبة مئوية من إجمالي وزن الجسم كلما كنت أكثر صحة وكلما زادت احتمالية عيشك. فتتكون كتلة الجسم الهزيلة من العظام والعضلات والأعضاء والأنسجة الحيوية، والتي تتطلب طاقة كافية للحفاظ عليها ووظائفها. لكنها أنسجة نشطة للغاية وتشكل جزءًا كبيرًا من إجمالي إنفاق الطاقة لديك.

بينما يتكون باقي جسمنا من كتلة الدهون، وعلى الرغم من أهميتها الكبيرة لصحتنا، إلا أنها تصبح غير فعالة عندما نحصل على الكثير منها. لكن من المثير للاهتمام أن الأمر لا يتعلق فقط بمدى الكتلة العضلية الخالية من الدهون التي تمتلكها، بل أيضًا بمدى وظيفتها. 

اقرأ أيضاً: هل ركوب الدراجات لمدة ساعتين في اليوم جيد؟ التخسيس بقيادة الدراجات

أهم النصائح لخسارة الدهون دون خسارة العضلات

بعد أن تعرفت على كيف اخسر دهون بدون ما اخسر عضل؟ فيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك في هذه المجالات الأربعة:

  • تناول كمية كافية من البروتين: تعتبر كمية البروتين التي تتناولها ضرورية لنجاح عملية إنقاص الوزن. لذا استهدف تناول 20-40 جرامًا من البروتين في كل وجبة من وجباتك الرئيسية؛ بما في ذلك وجبة الإفطار. تشمل المصادر الرائعة الزبادي ومنتجات الألبان الأخرى والبيض واللحوم والأسماك والمأكولات البحرية.
  • تمارين المقاومة: حاول القيام ببعض التمارين الرياضية طوال اليوم لبدء عادة تمارين المقاومة من خلال القيام بتمارين الضغط خلال ممارسة الحياة اليومية.
  • تأكد من تناول ما يكفي من الطعام: تؤدي الحميات الغذائية القاسية إلى استجابة دماغية للتجويع، مما قد يؤدي إلى قيام جسمك بتكسير الأنسجة الخالية من الدهون لتوفير مصدر للطاقة أثناء محاولته حماية مخازن الدهون لديك. يمكن أن يساعدك عجز السعرات الحرارية بنحو 10% وتناول نظام غذائي يعتمد على الأطعمة الكاملة في إنقاص الوزن بشكل مستدام دون فقدان الأنسجة الخالية من الدهون الزائدة.
  • احصل على قسط كافٍ من النوم: احرص على الحصول على 7-9 ساعات من النوم ليلاً. ولكن احرص على اتباع جدول نوم منتظم، وتجنب تناول الكافيين بعد منتصف النهار، وابتعد عن الشاشات قبل النوم بـ 30 دقيقة.
  • لا تستعجل النتائج: إن اتباع نهج بطيء ولكن ثابت لفقدان الوزن يسمح بالحفاظ على كتلة العضلات بشكل أكبر. لكت تقليل تناول السعرات الحرارية بمقدار 500 إلى 1000 سعر حراري يوميًا سيؤدي إلى فقدان الوزن بمقدار رطل أو اثنين في الأسبوع. أي خفض إضافي في السعرات الحرارية يعني أنك من المرجح أن تفقد العضلات أيضًا.  

يمكن أن تساعدك ماجين T100 جهاز التمرين شبه الذكي في ممارسة بعض التمارين في المنزل 

ماجين T100 جهاز التمرين شبه الذكي - دراجتي للدراجات الهوائية

كيفية جعل ممارسة الرياضة عادة

وانت تبحث عن كيف اخسر دهون بدون ما اخسر عضل؟ غالبًا ما تأتي الصعوبة في ممارسة التمارين الرياضية عند إدخالها في روتينك اليومي والمواظبة عليها، إليك أهم نصائحنا لتحويل ممارسة التمارين الرياضية إلى عادة:

  • ابدأ بخطوات صغيرة وزد من خطواتك: يحتاج عقلك إلى تطوير مسارات اتصال جديدة لترسيخ ممارسة التمارين الرياضية كعادة في روتينك اليومي. إن محاولة القيام بالكثير من التمارين في وقت مبكر جدًا قد يكون أمرًا مرهقًا. إذا بدأت بخطوات صغيرة، فسوف تمنح عقلك الوقت للتعلم، ومن المرجح أن تنجح.
  • حدد دوافعك الداخلية: لماذا تعتبر ممارسة الرياضة مهمة بالنسبة لك؟ فكر في السبب الذي يجعل اللياقة البدنية والنشاط البدني مفيدين لك عاطفيًا ونفسيًا؛ سيساعدك هذا على البقاء متحفزًا والتقدم.
  • ابحث عن مجتمع: إن القيام بذلك بمفردك قد يجعل التغيير صعبًا. وقد أظهرت الأبحاث أنك أكثر عرضة للحفاظ على عادة ما إذا كان هناك عنصر اجتماعي فيها. لذا اجمع بعض الأصدقاء لركوب الدراجة الهوائية مرة واحدة في الأسبوع.

ارتدي تي شيرت رياضي من LOT  بنطلون طويل لركوب الدراجة الهوائية لمزيد من الشعور بالراحة 

بنطلون طويل لركوب الدراجة الهوائية Black Charming Long Pants.

 تي شيرت رياضي لركوب الدراجات الهوائية -BLACK DOT Jersey - دراجتي للدراجات الهوائية

اقرأ أيضاً: هل ركوب الدراجة الهوائية يوميا مضر؟


غالبًا ما ننظر إلى نجاح إنقاص الوزن باستخدام مقياس بسيط لإجمالي فقدان الوزن. ولكن للأسف الأمر أكثر تعقيدًا من ذلك قليلًا. فأثناء فقدان الوزن يجب أن يكون هدفك هو كيف اخسر دهون بدون ما اخسر عضل؟ للحفاظ على صحتك وقوة جسدك. لذا يساعدك دراجتي في الحصول على الدراجة المناسب لك لمزيد من النشاط والحركة وفقدان الكثير من الدهون.

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Please note, comments must be approved before they are published